أميرة يابانية تتخلى عن كل شيء ... بسبب الحب

Thu, 18 May 2017 08:40:37

1833

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن الأميرة ماكو أكبر أحفاد الإمبراطور أكيهيتو ستتزوج زميلا جامعيا سابقا لها مما يزيد من المخاوف بشأن اندثار العائلة الإمبراطورية، إذ ستصبح الأميرة من العامة بعد الزواج.
وظهر كي كومورو (25 عاما) خطيب الأميرة ماكو خارج مكتب المحاماة، الذي يعمل به في العاصمة طوكيو بعد إعلان نبأ الخطبة، وأحجمت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري عن التعليق.
وهناك 4 ورثة فقط لعرش الأقحوان وهم شقيق للإمبراطور يبلغ من العمر 80 عاما وابنان في منتصف العمر تجاوزت زوجتاهما سن الخمسين والأمير هيساهيتو وهو حفيد للإمبراطور يبلغ من العمر 10 أعوام.
وللإمبراطور 4 أحفاد فقط وهم هيساهيتو و3 إناث هن ماكو وكاكو وأيكو ابنة ولي العهد الأمير ناروهيتو.
وانكماش عدد أفراد العائلة الإمبراطورية يعكس اتجاها أوسع في المجتمع الياباني وأثار مخاوف من أن يصبح هيساهيتو آخر أباطرة اليابان.
ومن المتوقع أن يوافق مجلس الوزراء الياباني على مشروع قانون، الجمعة، يسمح لأكيهيتو (83 عاما) بالتنازل عن العرش في خطوة هي الأولى لإمبراطور ياباني منذ قرابة قرنين بعدما قال في أغسطس إنه يخشى أن يمنعه كبر السن من أداء واجباته.
لكن التشريع لن يشير إلى موضوعات مثيرة للجدل كاقتصار قانون ولاية العرش على الذكور، أو السماح للنساء بالبقاء جزءا من العائلة الإمبراطورية بعد الزواج، وهي خطوة يخشى المحافظون أن تصبح هي الأولى على طريق السماح للإناث بوراثة العرش.
وردا على سؤال عن مشكلة النقص في أفراد العائلة الإمبراطورية، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، الأربعاء: “لا تغيير في رأينا بالمضي قدما في بحث خطوات لضمان الخلافة الإمبراطورية المستقرة”.


تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

الصحافة الفرنسية تكشف عن مكان تواجد زعيم تنظيم داعش "البغدادي"

كتبت وكالة الصحافة الفرنسية تقريراً من بغداد، أشارت فيه إلى أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش والمدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، أقام د

24/03/2019 06:21:32

بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35