نائب عن كتلة القانون: العبادي ينادي ضد الفاسدين ويتحالف معهم قبل الانتخابات

Sat, 13 Jan 2018 15:33:29

565

اعرب النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري عن استغرابه من دخول بعض القادة السياسيين في تحالفات انتخابية قال بأنها تضم شخصيات ثبت ضلوعها بملفات فساد كوزير الدفاع المقال خالد العبيدي، في إشارة منه لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يعتزم الدخول في الانتخابات المقبلة بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الإسلامي الذي ينتمي إليهما.

وقال الجبوري إن العبادي ينوي خوض الانتخابات المقبلة ضمن ائتلاف يحمل اسم (النصر) إلا إن ذلك الائتلاف يضم شخصيات متهمة بالفساد، داعيا إياه إلى عدم السماح لما وصفها بالوجوه الفاسدة بالدخول معه في الانتخابات المقبلة بغية القضاء على الفساد الذي لطالما كان ينادي به.

وأكد الجبوري أن ائتلاف النصر بات مسجلا بشكل رسمي لدى مفوضية الانتخابات ضمن التحالفات، وهذا مخالف لما تنص عليه قوانين حزب الدعوة الذي يعتبر العبادي احد مؤسسيه، مشيرا إلى إن خروج العبادي من الحزب يجب أن يحل بشكل قانوني كون قوانين الحزب لا تسمح بانضمام أعضاءه إلى أي تحالف آخر إلا في حال تقديم العضو استقالته من الحزب.

وأبدى أسفه لخروج العبادي من حزب الدعوة بسبب الصراع على القيادة والمصالح، معربا عن أمله بعودة العبادي إلى ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة وتشكيل قائمة واحدة مع الأمين العام للحزب نوري المالكي كون هذا الأمر هو الأفضل لمستقبل حزب الدعوة في العراق.

وكانت وسائل اعلام محلية نقلت عن مصادر وصفتها بالمقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي قولها بعزم الأخير إطلاق كتلته الانتخابية بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الاسلامي تحمل اسم (النصر) العابرة للطوائف.

هذا وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي كشف في وقت سابق ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي حسم أمره بعدم خوض الانتخابات مع ائتلاف دولة القانون وقدم طلبا للانضمام إلى تحالف (فتح) لخوض الانتخابات، مشيرا الى ان الحوارات مع ذلك التحالف لا تزال مستمرة ولم يكتب لها النجاح حتى الآن.

يشار إلى أن تحالف فتح يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ويضم العديد من الشخصيات التي قدمت استقالتها من الحشد الشعبي وقررت التفرغ للعمل السياسي فقط، وفقاً لوسائل إعلام محلية.


حقوق الانسان تكشف بالارقام حجم الانتهاكات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية والسياسية في العراق

كشفت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاثنين، حجم الانتهاكات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية والسياسية في العراق.

10/12/2018 15:32:34

بعد مضي عام على اعلان النصر على داعش فأن التهديدات ما زالت مستمرة و4 ملايين متضرر بدون تعويضات

على الرغم من مرور عام كامل على اعلان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي النصر النهائي على تنظيم داعش في (10 كانون الاول 2017)، فان التهديدات لازالت مستم

10/12/2018 15:25:59

صحيفة لندنية: الصدر يعزز الحراسة في محيط مقره منذ اندلاع ازمة تشكيل الحكومة خشية الاغتيال

افادت صحيفة "العرب" اللندنية يوم الاثنين ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، المقيم في منطقة الحنانة بمدينة النجف المقدسة لدى الشيعة، عزز الحراسة في م

10/12/2018 06:33:07

شركة جنرال الكتريك تعلن افتتاح محطة القيارة الكهربائية في نينوى مطلع العام القادم

اعلنت شركة جنرال الكتريك، الخميس، افتتاح محطة القيارة الكهربائية في محافظة نينوى مطلع العام المقبل.

06/12/2018 11:44:36