العبادي يعلن تشكيل ائتلاف النصر ويدعو الكيانات السياسية للأنضمام اليه

Sun, 14 Jan 2018 06:15:09 | عدد القراءات : 428

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن تشكيله ائتلاف "النصر"، داعياً الكيانات السياسية "للانضمام لإئتلافه الوطني العابر للطائفية".

وقال العبادي في بيان أصدره مكتبه الاعلامي  "اعلن لأبناء شعبي الكريم بكل اطيافه ومكوناته وتحت راية العراق الواحد تشكيل ائتلاف النصر العابر للطائفية والتفرقة والتمييز ، وادعو المخلصين والكيانات السياسية للانضمام لإئتلافنا الوطني الجديد".

وأضاف ان "ائتلاف النصر سيمضي قدما بالحفاظ على النصر وتضحيات الشهداء والجرحى والوفاء لمواقف الابطال في سوح القتال ومحاربة الفساد والمحاصصة بجميع اشكالها والاعتماد على الكفاءات الوطنية المخلصة".

وتابع ان "ائتلاف النصر سيعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية ويصحح المسارات الخاطئة ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات".

وزاد بالقول "ايها العراقيون في كل مكان ان معجزة النصر والوحدة يجب ان يتمخض عنها عهد جديد ومشرق لكل العراقيين نطوي فيه الصفحات السود والانكسار ونتوجه نحو الاعمار والإصلاح والمصالحة المجتمعية".

وأردف  "آن اوان قطاف النصر قد حان لجميع ابناء شعبنا ، فلنعمل معا لعهد جديد ولحياة افضل لاجيالنا القادمة ، فثروتنا الوطنية والبشرية كفيلة بجعل العراق في طليعة البلدان المستقرة والمزدهرة اذا احسنا اختيار الطريق واخلصنا النوايا ، وهذا مانصبو لتحقيقه بتعاونكم ووعيكم ووحدتكم وبعون الله العزيز القدير".

وكان النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري قد أعرب عن استغرابه من دخول بعض القادة السياسيين في تحالفات انتخابية قال بأنها تضم شخصيات ثبت ضلوعها بملفات فساد كوزير الدفاع المقال خالد العبيدي، في إشارة منه لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يعتزم الدخول في الانتخابات المقبلة بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الإسلامي الذي ينتمي إليهما.

وقال الجبوري في تصريح سابق إن العبادي ينوي خوض الانتخابات المقبلة ضمن ائتلاف يحمل اسم (النصر) إلا إن ذلك الائتلاف يضم شخصيات متهمة بالفساد، داعيا إياه إلى عدم السماح لما وصفها بالوجوه الفاسدة بالدخول معه في الانتخابات المقبلة بغية القضاء على الفساد الذي لطالما كان ينادي به.

هذا وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي كشف في وقت سابق ، بان رئيس الوزراء حيدر العبادي حسم أمره بعدم خوض الانتخابات مع ائتلاف دولة القانون وقدم طلبا للانضمام إلى تحالف (فتح) لخوض الانتخابات، مشيرا الى ان الحوارات مع ذلك التحالف لا تزال مستمرة ولم يكتب لها النجاح حتى الآن.

يشار إلى أن تحالف فتح يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ويضم العديد من الشخصيات التي قدمت استقالتها من الحشد الشعبي وقررت التفرغ للعمل السياسي فقط، وفقاً لوسائل إعلام محلية.


أمريكا تخشى خسارة سوق أسلحتها في العراق

بدأ اللواء 35 باستخدام "تي-90إس" بدلا من مي1 "أبرامز"، وأصبحت "أبرامز" في خدمة اللواء 34 التي قليلا ما تشارك في القتال.

17/06/2018 07:41:51

تقرير بريطاني يتحدث عن ازمة المياه وتهديدها للمحاصيل الاستراتيجية في العراق

تناول تقرير بريطاني، ازمة المياه التي يشهدها العراق ومدى تأثيرها على زراعة المحاصيل المقررة ضمن الخطة الصيفية، بعد ان قرار تقليل مساحة الخطة الزراعة ا

17/06/2018 07:36:05

التعليم الاهلي في العراق.. حل ام استثمار؟

في ظل تدني معدلات خريجي طلبة الدراسة الاعدادية من جهة، وازدياد اعدادهم من جهة اخرى، تقف الكليات الاهلية كـ"حل" لمشكلاتهم وحثهم على مواصلة التعليم من خ

16/06/2018 19:00:43

أطفال داعش خارج الكابوس وندوب الخطف

لا تزال ندوب أطفال داعش عميقة في الجرح العراقي. فعلى مدى سنوات خطف التنظيم الارهابي مئات الأطفال سواء في العراق أو سوريا، وجندهم في معسكرات تدريب، كما

16/06/2018 18:52:03