تحالف الوطن الذي يضم عدد من الاحزاب الكردية يختار القيادي في حركة التغيير يوسف محمد رئيساً لة

Sun, 14 Jan 2018 06:31:10 | عدد القراءات : 409

أختار تحالف (الوطن) الذي يضم حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة (وكلها قوائم كردية)، القيادي في حركة التغيير ورئيس برلمان إقليم كردستان السابق يوسف محمد رئيساً له.
وقال النائب عن حركة التغيير هوشيار عبدالله  ان "تحالف (الوطن) أختار (يوسف محمد صادق) رئيساً له لكونه قيادياً شاباً واعداً في حركة التغيير ولكونه معروفاً بنزاهته وصدق انتمائه الوطني، لاسيما بعد أن أثبت جرأة استثنائية بمنعه تمديد ولاية مسعود بارزاني عندما تم طرح الموضوع داخل برلمان الإقليم، بالإضافة الى تعامله مع كافة القضايا بحيادية وحس وطني خالص".
وأضاف عبدالله "نحن في تحالف (الوطن) نؤمن بضرورة أن يكون لنا خطاباً جديداً وصيغة مناسبة للتعامل مع شركائنا في الساحة السياسية العراقية، مع التزامنا بثوابتنا الوطنية في اعتماد مبدأ المواطنة وتطبيق الدستور وضمان المشاركة الحقيقية في العملية السياسية".
ولفت انه "ومن خلال هذا التحالف سنطرح أنفسنا في المناطق المتنازع عليها كبديل للسياسيات السابقة للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني اللذان فشلا على كافة الصعد بسبب اعتمادهما مبدأ المتاجرة بالشعارات القومية وسوء استخدام واردات تلك المناطق وسوء التعامل ليس فقط مع بقية المكونات بل مع المكون الكردي أيضا وجعل الانتماء الحزبي معياراً للتعامل مع الناس".
وأوضح عبد الله، ان "هذا التحالف بداية حقبة جديدة وخطاب جديد وأسلوب أكثر واقعية في التعامل مع كافة الملفات العالقة بين الطرف الكردستاني والأطراف السياسية العراقية، ونأمل أن يحظى هذا التحالف بنجاح كبير في الانتخابات المقبلة".
يذكر أن يوسف محمد صادق من مواليد 1978، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، وشغل منصب رئيس برلمان اقليم كردستان وقدم استقالته من منصبه مؤخراً.


أمريكا تخشى خسارة سوق أسلحتها في العراق

بدأ اللواء 35 باستخدام "تي-90إس" بدلا من مي1 "أبرامز"، وأصبحت "أبرامز" في خدمة اللواء 34 التي قليلا ما تشارك في القتال.

17/06/2018 07:41:51

تقرير بريطاني يتحدث عن ازمة المياه وتهديدها للمحاصيل الاستراتيجية في العراق

تناول تقرير بريطاني، ازمة المياه التي يشهدها العراق ومدى تأثيرها على زراعة المحاصيل المقررة ضمن الخطة الصيفية، بعد ان قرار تقليل مساحة الخطة الزراعة ا

17/06/2018 07:36:05

التعليم الاهلي في العراق.. حل ام استثمار؟

في ظل تدني معدلات خريجي طلبة الدراسة الاعدادية من جهة، وازدياد اعدادهم من جهة اخرى، تقف الكليات الاهلية كـ"حل" لمشكلاتهم وحثهم على مواصلة التعليم من خ

16/06/2018 19:00:43

أطفال داعش خارج الكابوس وندوب الخطف

لا تزال ندوب أطفال داعش عميقة في الجرح العراقي. فعلى مدى سنوات خطف التنظيم الارهابي مئات الأطفال سواء في العراق أو سوريا، وجندهم في معسكرات تدريب، كما

16/06/2018 18:52:03