شركة هوليوود السينمائية العالمية تبحث عن قصص لافلامها في بغداد

Sun, 25 Feb 2018 12:21:44

1248

انطلقت أعمال الورشة الدولية الخاصة بقصص النجاح العراقية التي رافقت ظروف الحرب على الارهاب بحضور نخبة من المبدعين العراقيين ومشاركة فريق من شركة هوليوود الامريكية للانتاج السينمائي.
وقال المتحدث باسم الورشة الدولية حيدر العبودي" ان ممثلي الوزارات والمؤسسات العراقية والفنانون والكتاب والروائيون والمخرجون والاعلاميون العراقيون استعرضوا خلال الورشة التي تحتضنها العاصمة بغداد للمدة من 25 الى 28 شباط 2018 قصص النجاح التي سطرها العراقيون التي ستأخذ طريقها الى ترجمتها أعمالا فنية سينمائية عالمية لايصال رسالة العراقيين التي وثقت حكاية شعب وانتصار وطن وصناعة حياة". 
واضاف" ان كتاب هيوليوود ومنتجوها والمخرجون الذين شاركوا في الورشة وهم كل من الكاتبة جانيت سكوت باتشلر والمنتج تيم كليمنتي والمخرج بيل مارسيلي و أرون لابل رئيس مؤسسة الاعلام الخارجي الامريكي سجلوا إعجابهم بالرسائل العالمية التي أوصلتها البطولات العراقية التي هزمت قوى الشر الارهابي وتمكنت من صناعة قصص يحتاج أن يطلع عليها كل العالم حتى يعرفوا حقيقة النصر العراقي وظروفه الصعبة التي تزامنت وتداخلت فيه المسارات العسكرية والانسانية".
وتابع" انهم اكدوا أن الوقت حان لإيصال قصص العراق التي يمكن وصفها بالعالمية كونها تسرد وتوثق للأجيال شجاعة شعب كامل وبطولات لا تقل أهمية وتأثيرا عن القصص التي تحدثت عنها افلام هوليوود".


تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

الصحافة الفرنسية تكشف عن مكان تواجد زعيم تنظيم داعش "البغدادي"

كتبت وكالة الصحافة الفرنسية تقريراً من بغداد، أشارت فيه إلى أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش والمدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، أقام د

24/03/2019 06:21:32

بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35