هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

Fri, 13 Apr 2018 07:00:10

1026

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى اليوم تأوي تضاريس المناطق الغربية وشمال الغربية للعراق فلول عناصر داعش التي اتخذت من الجبال والكهوف مأوى لها.

قائم مقام قضاء شرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين علي الدودح قال إن يوم أمس تسلل عدد من عناصر داعش المتواجدين في جبل النمل الواقع شمالي المحافظة إلى أحد السيطرات الأمنية وتمكنوا من قتل 4 عناصر من الحشد العشائري.

وأضاف قائم مقام الشرقاط أن اليوم وأثناء تشييع المغدورين، انفجرت عدد من العبوات الناسفة التي زرعها داعش في المقبرة مما أودت بحياة 14 من المشيعين وجرح 13 آخر.

وأوضح الدودح أن أطراف محافظة صلاح الدين تشهد تسللا من قبل جيوب داعش، بين حين وآخر ونحن مستمرون بالقتال معهم.

وتابع "طالبنا الحكومة مراراً بتفتيش جبل النمل الذي يأوي في كهوفه العديد من أفراد داعش"، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتخذ أي إجراء من قبل القوات الأمنية، مضيفاً أن الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وقيادة عمليات صلاح الدين هي المسؤولة عن امن المنطقة.
وظهروا أصحاب الرايات البيضاء أواخر العام الماضي، على خلفية الأزمة بين بغداد وأربيل، وسيطروا على مناطق من أطراف محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين. وأشارت المصادر الأمنية إلى أن تشكيلات الرايات البيضاء أنفسهم داعش لكن من القومية الكردية.

القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي  أكد أن داعش وأصحاب الرايات البيضاء وجهان لعملة واحدة، وأنهم يشكلون تهديداً على امن مناطق أطراف كركوك وديالى وصلاح الدين.

وأوضح غياث السورجي أن تضاريس تلك المناطق تتميز بوعورتها وأن الجبال والكهوف والغابات الممتدة من غرب البلاد وصولا إلى شرقه وإلى مدينتي بدرة وجصان الحدودية مع إيران تؤمن لهم ملاذاً آمناً .


تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

الصحافة الفرنسية تكشف عن مكان تواجد زعيم تنظيم داعش "البغدادي"

كتبت وكالة الصحافة الفرنسية تقريراً من بغداد، أشارت فيه إلى أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش والمدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، أقام د

24/03/2019 06:21:32

بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35