هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

Fri, 13 Apr 2018 07:00:10

925

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى اليوم تأوي تضاريس المناطق الغربية وشمال الغربية للعراق فلول عناصر داعش التي اتخذت من الجبال والكهوف مأوى لها.

قائم مقام قضاء شرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين علي الدودح قال إن يوم أمس تسلل عدد من عناصر داعش المتواجدين في جبل النمل الواقع شمالي المحافظة إلى أحد السيطرات الأمنية وتمكنوا من قتل 4 عناصر من الحشد العشائري.

وأضاف قائم مقام الشرقاط أن اليوم وأثناء تشييع المغدورين، انفجرت عدد من العبوات الناسفة التي زرعها داعش في المقبرة مما أودت بحياة 14 من المشيعين وجرح 13 آخر.

وأوضح الدودح أن أطراف محافظة صلاح الدين تشهد تسللا من قبل جيوب داعش، بين حين وآخر ونحن مستمرون بالقتال معهم.

وتابع "طالبنا الحكومة مراراً بتفتيش جبل النمل الذي يأوي في كهوفه العديد من أفراد داعش"، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتخذ أي إجراء من قبل القوات الأمنية، مضيفاً أن الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وقيادة عمليات صلاح الدين هي المسؤولة عن امن المنطقة.
وظهروا أصحاب الرايات البيضاء أواخر العام الماضي، على خلفية الأزمة بين بغداد وأربيل، وسيطروا على مناطق من أطراف محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين. وأشارت المصادر الأمنية إلى أن تشكيلات الرايات البيضاء أنفسهم داعش لكن من القومية الكردية.

القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي  أكد أن داعش وأصحاب الرايات البيضاء وجهان لعملة واحدة، وأنهم يشكلون تهديداً على امن مناطق أطراف كركوك وديالى وصلاح الدين.

وأوضح غياث السورجي أن تضاريس تلك المناطق تتميز بوعورتها وأن الجبال والكهوف والغابات الممتدة من غرب البلاد وصولا إلى شرقه وإلى مدينتي بدرة وجصان الحدودية مع إيران تؤمن لهم ملاذاً آمناً .


العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

السفارة الايرانية في بغداد تعلق على مغادرة السفير الايراني لحظة الوقوف دقيقة صمت احتراماً لشهداء العراق

قالت السفارة الايرانية في بغداد، السبت، ان انسحاب السفير ايرج مسجدي اثناء القيام دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين لم يكن مقصودا، مبدية استغرابها

16/12/2018 06:40:34

الاف المهاجرين يمنعون من دخول اوكرانيا ليعلقو تحت الثلوج والبرد القارس من بينهم عراقيون

منع الطقس شديد البرودة، والرقابة المحكمة التي تفرضها الشرطة على الحدود، آلاف المهاجرين من دخول كرواتيا والانتظار على حدود الاتحاد الأوروبي في منطقة ال

16/12/2018 06:19:33