هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

Fri, 13 Apr 2018 07:00:10 | عدد القراءات : 833

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى اليوم تأوي تضاريس المناطق الغربية وشمال الغربية للعراق فلول عناصر داعش التي اتخذت من الجبال والكهوف مأوى لها.

قائم مقام قضاء شرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين علي الدودح قال إن يوم أمس تسلل عدد من عناصر داعش المتواجدين في جبل النمل الواقع شمالي المحافظة إلى أحد السيطرات الأمنية وتمكنوا من قتل 4 عناصر من الحشد العشائري.

وأضاف قائم مقام الشرقاط أن اليوم وأثناء تشييع المغدورين، انفجرت عدد من العبوات الناسفة التي زرعها داعش في المقبرة مما أودت بحياة 14 من المشيعين وجرح 13 آخر.

وأوضح الدودح أن أطراف محافظة صلاح الدين تشهد تسللا من قبل جيوب داعش، بين حين وآخر ونحن مستمرون بالقتال معهم.

وتابع "طالبنا الحكومة مراراً بتفتيش جبل النمل الذي يأوي في كهوفه العديد من أفراد داعش"، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتخذ أي إجراء من قبل القوات الأمنية، مضيفاً أن الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وقيادة عمليات صلاح الدين هي المسؤولة عن امن المنطقة.
وظهروا أصحاب الرايات البيضاء أواخر العام الماضي، على خلفية الأزمة بين بغداد وأربيل، وسيطروا على مناطق من أطراف محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين. وأشارت المصادر الأمنية إلى أن تشكيلات الرايات البيضاء أنفسهم داعش لكن من القومية الكردية.

القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي  أكد أن داعش وأصحاب الرايات البيضاء وجهان لعملة واحدة، وأنهم يشكلون تهديداً على امن مناطق أطراف كركوك وديالى وصلاح الدين.

وأوضح غياث السورجي أن تضاريس تلك المناطق تتميز بوعورتها وأن الجبال والكهوف والغابات الممتدة من غرب البلاد وصولا إلى شرقه وإلى مدينتي بدرة وجصان الحدودية مع إيران تؤمن لهم ملاذاً آمناً .


الداعية الإخواني والمدير السابق لمكتب القرضاوي "يبيح" الرقص للشباب والبنات

أباح عصام تليمة، الداعية الإخوانى والمدير السابق لمكتب يوسف القرضاوى، الرقص على الأغاني الشعبية، سواء للبنات أو الشباب، شريطة عدم الاختلاط، كما اعتبر

23/09/2018 11:51:33

صحيفة: البغدادي انتقل إلى أفغانستان

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط، الاحد، ان زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي انتقال إلى أفغانستان، مبينة ان ذلك جاء بعد عبوره الأراضي الإيرانية.

23/09/2018 09:22:27

خبير قانوني يوضح شروط الدستور في الترشح لرئاسة الجمهورية

أوضح خبير قانوني، شروط الدستور في الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية.

23/09/2018 07:54:30

بينها العراق.. تحذير لـ39 دولة في العالم من انعدام الأمن الغذائي

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، أن 39 بلداً من بينها 31 بلداً في إفريقيا، و7 في آسيا وواحدة في الكاريبي (هايتي)، تعاني من انعدام الأم

21/09/2018 11:20:51