الفيتامينات تضر صحتك!

Fri, 01 Jun 2018 18:00:11

540

يبدو أن ما تنصحنا به الإعلانات التجارية على التلفاز وعبر الإنترنت منذ سنوات بأن المكملات الغذائية والفيتامينات يمكن أن تقوي عظامنا، وتدعم أنظمتنا المناعية وتمنع الأمراض المزمنة، لم تكن صحيحة.
فحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي الذي نشر دارسة تقول إن الفيتامينات الشائعة، بما في ذلك كبسولات فيتامين C وأقراص الكالسيوم لم يثبت أنها توفر فوائد صحية.
وتوصل فريق بحثي من مستشفى سانت مايكل، وجامعة تورنتو، إلى نصح الناس بأنهم أفضل حالًا إذا اتبعوا نظاما غذائيا صحيا من الفواكه والخضراوات بدلا من المكملات الغذائية.
ووفقا للدراسة، قام الفريق بمراجعة المكملات الأكثر شيوعا التي يتم تناولها من قبل عامة الناس بما في ذلك " A ، B1 ، B2 ، B3 وB6 وB9 " حمض الفوليك " C ، D ، E " والمعادن كاروتين والكالسيوم والحديد والزنك والماغنيسيوم والسيلينيوم.
ووجد الباحثون أن الفيتامينات المتعددة ليس لها أية فائدة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، أو الوفاة المبكرة.
ومع ذلك، أظهر النياسين ومضادات الأكسدة علامات يمكن أن تكون ضارة في الواقع لأنها أبانت عن زيادة صغيرة جدا من خطر الوفاة.

وخلص الباحثون إلى أن تناول الأطعمة النباتية بما في ذلك الخضار والفواكه والمكسرات للحصول على إمداداتك اليومية من الفيتامينات، أفضل من المكملات الغذائية.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04