مصممة جيفنشي تستحق لقب "الأشهر هذا العام"

Wed, 04 Jul 2018 18:35:47

1016

استطاعت كلير وايت كيلر أن تحتل لقب المصممة الأكثر شهرة هذا العام، وذلك بعد تصميمها لثوب زفاف دوقة ساسكس ميغان ماركل. وكانت كيلر قد تولت العام الماضي منصب المديرة الإبداعية في دار Givenchy الفرنسية العريقة بعد أن توالت سابقاً على هذا المنصب أسماء كبيرة في عالم الموضة أمثال: جون غاليانو، ألكساندر ماكوين، جوليان ماكدونالد، وريكاردو تيشي.

قدمت كيلر جديدها مساء أمس الأحد ضمن فعاليات اليوم الأول من أسبوع باريس للأزياء الراقية الخاص بموسمي خريف وشتاء 2018-2019. وقد اختارت حدائق Archives Nationales الباريسية لتكون مسرحاً لعرضها الفاخر الذي تضمن 42 إطلالة استقت أفكارها من أرشيف مؤسس الدار هوبير دو جيفنشي الذي رحل في بداية العام الجاري.

تحيّة تقدير ووفاء إلى مؤسس هذه الدار الفرنسية العريقة أرادتها كيلر، التي رغبت من خلال تصاميمها أن تكرم حياته وتراثه معتبرةً إياه واحداً من أكثر الشخصيات تأثيراً على الموضة في عصرنا. ولكنها حرصت على ألا تقع في فخ التكرار وجمعت في الإطلالات نفسها بين القوة والرومنسية، وبين اللمسات الذكورية والطابع الأنثوي اللافت مما يفسر تضمن العرض بعض الإطلالات الرجالية التي طغت عليها أناقة الأسود وتزينت بلمسات معدنية براقة.

طيف النجمة أودري هيبورن خيم على العرض، فقد تهادت العارضات على أنغام أغنيتها الشهيرة Moon River فيما استوحت بعض الإطلالات أفكارها من أزياء صممها السيد جيفنشي لهيبورن وحولها من خلالها إلى أيقونة موضة بين خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي.

أناقة الأسود، بريق الفضي، فخامة المخمل، إشراقة الأبيض، لمسات الريش، والمشالح الطويلة...كلها عناصر اجتمعت لتجعل من هذه التصاميم الفاخرة خياراً مثالياً لأفخم مناسبات البساط الأحمر.

فقد برعت كيلر في تنفيد مجموعة استقت رؤيتها من أرشيف الدار ولكن قدمتها بأسلوب عصري بمساعدة فريق عمل مشاغل الدار الذي رافقها في تحية الجمهور عند نهاية العرض.


بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35

مصدر : البغداد يحاول العودة الى العراق بعد هزيمته في الباغوز

لا ينتهي الحديث في العراق هذه الأيام عن مصير زعيم تنظيم "داعش"، إبراهيم عواد البدري، المعروف باسم أبو بكر البغدادي، وسط قلق من احتمال لجوئه مرة ثانية

22/03/2019 12:28:45

بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59