مصممة جيفنشي تستحق لقب "الأشهر هذا العام"

Wed, 04 Jul 2018 18:35:47

821

استطاعت كلير وايت كيلر أن تحتل لقب المصممة الأكثر شهرة هذا العام، وذلك بعد تصميمها لثوب زفاف دوقة ساسكس ميغان ماركل. وكانت كيلر قد تولت العام الماضي منصب المديرة الإبداعية في دار Givenchy الفرنسية العريقة بعد أن توالت سابقاً على هذا المنصب أسماء كبيرة في عالم الموضة أمثال: جون غاليانو، ألكساندر ماكوين، جوليان ماكدونالد، وريكاردو تيشي.

قدمت كيلر جديدها مساء أمس الأحد ضمن فعاليات اليوم الأول من أسبوع باريس للأزياء الراقية الخاص بموسمي خريف وشتاء 2018-2019. وقد اختارت حدائق Archives Nationales الباريسية لتكون مسرحاً لعرضها الفاخر الذي تضمن 42 إطلالة استقت أفكارها من أرشيف مؤسس الدار هوبير دو جيفنشي الذي رحل في بداية العام الجاري.

تحيّة تقدير ووفاء إلى مؤسس هذه الدار الفرنسية العريقة أرادتها كيلر، التي رغبت من خلال تصاميمها أن تكرم حياته وتراثه معتبرةً إياه واحداً من أكثر الشخصيات تأثيراً على الموضة في عصرنا. ولكنها حرصت على ألا تقع في فخ التكرار وجمعت في الإطلالات نفسها بين القوة والرومنسية، وبين اللمسات الذكورية والطابع الأنثوي اللافت مما يفسر تضمن العرض بعض الإطلالات الرجالية التي طغت عليها أناقة الأسود وتزينت بلمسات معدنية براقة.

طيف النجمة أودري هيبورن خيم على العرض، فقد تهادت العارضات على أنغام أغنيتها الشهيرة Moon River فيما استوحت بعض الإطلالات أفكارها من أزياء صممها السيد جيفنشي لهيبورن وحولها من خلالها إلى أيقونة موضة بين خمسينيات وسبعينيات القرن الماضي.

أناقة الأسود، بريق الفضي، فخامة المخمل، إشراقة الأبيض، لمسات الريش، والمشالح الطويلة...كلها عناصر اجتمعت لتجعل من هذه التصاميم الفاخرة خياراً مثالياً لأفخم مناسبات البساط الأحمر.

فقد برعت كيلر في تنفيد مجموعة استقت رؤيتها من أرشيف الدار ولكن قدمتها بأسلوب عصري بمساعدة فريق عمل مشاغل الدار الذي رافقها في تحية الجمهور عند نهاية العرض.


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48