محكمة ألمانية تُلغي قرارا بترحيل حارس ابن لادن الشخصي إلى تونس وتطالب بإعادته

Sat, 14 Jul 2018 07:53:12

332

قضت محكمة في مدينة غلزنكيرشن الألمانية، ، بإعادة التونسي سامي أ. الحارس الشخصي لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، من تونس إلى ألمانيا وذلك بعد صدور أمر طرده من البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن المحكمة الإدارية في غلزنكيرشن وصفت طرد التونسي بـ"غير مشروع"، مضيفة أن القرار ينتهك المبادئ الأساسية لدولة القانون.

وقالت المحكمة الألمانية إن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين سيتحمل تكاليف عودة سامي أ. فورا إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.


ووصل سامي إلى تونس من ألمانيا، حيث كان يقيم باعتباره طالب لجوء منذ 2005 مع زوجته وأبنائه، وطُرد رغم صدور أمر قضائي من المحكمة نفسها (محكمة في مدينة غلزنكيرشن) يمنع ذلك.

وأشارت وكالة "أ ف ب" إلى أن الحارس الشخصي لابن لادن قد تم اعتقاله فور وصوله إلى تونس يوم الجمعة، حيث أكد سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب في تصريح لـ"الصبىاح نيوز" التونسية أنه تم ترحيل حارس زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن بناء على بطاقة جلب صادرة في شأنه من قبل قطب الإرهاب.

وأضاف أن النيابة العمومية بالقطب أذنت بفتح بحث قضائي في حقه، حيث تعهدت فرقة القرجاني بالبحث في الموضوع كما أذنت النيابة العمومية للفرقة المتعهدة بالبحث بالإحتفاظ به.


بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35

مصدر : البغداد يحاول العودة الى العراق بعد هزيمته في الباغوز

لا ينتهي الحديث في العراق هذه الأيام عن مصير زعيم تنظيم "داعش"، إبراهيم عواد البدري، المعروف باسم أبو بكر البغدادي، وسط قلق من احتمال لجوئه مرة ثانية

22/03/2019 12:28:45

بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59