محكمة ألمانية تُلغي قرارا بترحيل حارس ابن لادن الشخصي إلى تونس وتطالب بإعادته

Sat, 14 Jul 2018 07:53:12

278

قضت محكمة في مدينة غلزنكيرشن الألمانية، ، بإعادة التونسي سامي أ. الحارس الشخصي لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، من تونس إلى ألمانيا وذلك بعد صدور أمر طرده من البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن المحكمة الإدارية في غلزنكيرشن وصفت طرد التونسي بـ"غير مشروع"، مضيفة أن القرار ينتهك المبادئ الأساسية لدولة القانون.

وقالت المحكمة الألمانية إن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين سيتحمل تكاليف عودة سامي أ. فورا إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.


ووصل سامي إلى تونس من ألمانيا، حيث كان يقيم باعتباره طالب لجوء منذ 2005 مع زوجته وأبنائه، وطُرد رغم صدور أمر قضائي من المحكمة نفسها (محكمة في مدينة غلزنكيرشن) يمنع ذلك.

وأشارت وكالة "أ ف ب" إلى أن الحارس الشخصي لابن لادن قد تم اعتقاله فور وصوله إلى تونس يوم الجمعة، حيث أكد سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب في تصريح لـ"الصبىاح نيوز" التونسية أنه تم ترحيل حارس زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن بناء على بطاقة جلب صادرة في شأنه من قبل قطب الإرهاب.

وأضاف أن النيابة العمومية بالقطب أذنت بفتح بحث قضائي في حقه، حيث تعهدت فرقة القرجاني بالبحث في الموضوع كما أذنت النيابة العمومية للفرقة المتعهدة بالبحث بالإحتفاظ به.


وزارة الداخلية البريطانية ترفض منح العراقيين تأشيرة الدخول الى المملكة المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا لماثيو ويفر تناول فيه الجهود التي تبذلها بريطانيا في العراق والمعوقات التي تواجهها.

17/12/2018 06:17:44

العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

السفارة الايرانية في بغداد تعلق على مغادرة السفير الايراني لحظة الوقوف دقيقة صمت احتراماً لشهداء العراق

قالت السفارة الايرانية في بغداد، السبت، ان انسحاب السفير ايرج مسجدي اثناء القيام دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين لم يكن مقصودا، مبدية استغرابها

16/12/2018 06:40:34