خرق جديد يضرب فيسبوك

Mon, 08 Oct 2018 12:23:09

464

بعد أكبر فضيحة تعرضت لها فيسبوك مؤخرا، المتعلقة بسرقة بيانات نحو 50 مليون مستخدم، ها هي تقع في مشكلة أخرى ويتورط مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي بمسألة ليس لهم دخل فيها.
فقد تعرض مستخدمو فيسبوك لهجمة "بريدية" تتمثل في رسالة تقول لهم إن حساباتهم في فيسبوك تم نسخها، وتطلب منهم الرسالة أن يعيدوا إرسالها إلى زملائهم في فيسبوك لتحذيرهم.
غير أن فيسبوك تقول إن الرسالة المجهولة المصدر في البريد الوارد لا تحتوي فيروسات وتطالب المستخدمين فقط بمسح الرسالة، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وقالت فيسبوك "لقد سمعنا عن أشخاص يشاهدون تعليقات أو تصلهم رسائل بشأن حساباتهم وأنه تم نسخها، وتتخذ هذه الرسائل شكل "البريد المتسلسل".
يشار إلى أن "الحساب المنسوخ" يحدث عندما يقوم أحدهم بإنشاء حساب ويسرق صورك وبياناتك الشخصية، ثم يرسل طلب صداقة وزمالة لمن هم في قائمة الأصدقاء لديك، ويجمع المزيد من المعلومات الشخصية أو يقوم بإرسال رسائل زائفة من حسابات مزيفة.


صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

الصحف البريطانية: حادثة خليج عمان قد تسهم في إشعال فتيل النزاع والحرب في المنطقة بأكملها

استمرت أصداء حادثة تفجير ناقلتي نفط في خليج عمان في الهيمنة، لليوم الثاني على التوالي، على اهتمامات الصحف البريطانية التي كرست لها العديد من مقالات ا

15/06/2019 05:57:07

تقرير السايبا.. سيارة عمرها 33 عاما تسجل في العراق على انها حديثة

تمنع الحكومة العراقية استيراد السيارات التي يتعدى عمر صناعتها ثلاث سنوات بحجة مرور فترة طويلة على صناعتها او كما يعرف بالشارع العراقي "تحت الموديل" في

14/06/2019 15:38:11