الاعلام الرقمي يكشف عن تغيير بتشفير الانترنت في العالم غداً الخميس

Wed, 10 Oct 2018 13:58:39

380

اعلن مركز الاعلام الرقمي، اليوم الاربعاء، ان الانباء التي تحدثت عن انقطاع الانترنت عن العالم يوم غد الخميس غير دقيقة.

وقال المركز في بيان ان منظمة (آيكان ICANN) المسؤولة عن ادارة ارقام بروتوكولات الانترنت واسماء النطاقات اعلنت انها ستقوم بتغيير مفتاح التشفير يوم غد الخميس في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت العراق، مشيراً الى ان العملية ستسير بسلاسة ولن يشعر بها المستخدمون اطلاقاً وستعمل انظمتهم كالمعتاد دون مشاكل.

واضاف مركز الاعلام الرقم ان تغيير مفاتيح التشفير قد تم تأجيله مرات عديدة في السنوات السابقة بسبب عدم استعداد مزودي خدمات الانترنت حول العالم وبعد قرار المنظمة إجراء التغيير يوم الخميس فقد يواجه بعض المستخدمين مشاكل بالوصول لبعض المواقع بسبب عدم استعداد مزودي خدماتهم (شركة الانترنت) للتغيير وسيتعين على مزودي الخدمة تعطيل DNSSEC ثم تثبيت المفاتيح الجديدة واعادة تشغيل DNSSEC .

واكد المركز انه حتى في حال تضرر مزودي الخدمة في العراق بهذا التغيير فإن المواقع المعروفة مثل فيسبوك ويوتيوب وغوغل وخدماتها ستبقى تعمل بدون مشاكل بالاضافة الى تطبيقات الهواتف الذكية.

ورصد مركز الاعلام الرقمي خبرا يتحدث عن انقطاع الانترنت تداولته وسائل اعلام عراقية اجتزأت فيه مقطعا من بيان آيكان، موضحاً ان المشاكل المذكورة في الخبر لا تسبب انقطاع الانترنت عن العالم اطلاقاً.


العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

السفارة الايرانية في بغداد تعلق على مغادرة السفير الايراني لحظة الوقوف دقيقة صمت احتراماً لشهداء العراق

قالت السفارة الايرانية في بغداد، السبت، ان انسحاب السفير ايرج مسجدي اثناء القيام دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين لم يكن مقصودا، مبدية استغرابها

16/12/2018 06:40:34

الاف المهاجرين يمنعون من دخول اوكرانيا ليعلقو تحت الثلوج والبرد القارس من بينهم عراقيون

منع الطقس شديد البرودة، والرقابة المحكمة التي تفرضها الشرطة على الحدود، آلاف المهاجرين من دخول كرواتيا والانتظار على حدود الاتحاد الأوروبي في منطقة ال

16/12/2018 06:19:33