الاعلام الرقمي يكشف عن تغيير بتشفير الانترنت في العالم غداً الخميس

Wed, 10 Oct 2018 13:58:39 | عدد القراءات : 289

اعلن مركز الاعلام الرقمي، اليوم الاربعاء، ان الانباء التي تحدثت عن انقطاع الانترنت عن العالم يوم غد الخميس غير دقيقة.

وقال المركز في بيان ان منظمة (آيكان ICANN) المسؤولة عن ادارة ارقام بروتوكولات الانترنت واسماء النطاقات اعلنت انها ستقوم بتغيير مفتاح التشفير يوم غد الخميس في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت العراق، مشيراً الى ان العملية ستسير بسلاسة ولن يشعر بها المستخدمون اطلاقاً وستعمل انظمتهم كالمعتاد دون مشاكل.

واضاف مركز الاعلام الرقم ان تغيير مفاتيح التشفير قد تم تأجيله مرات عديدة في السنوات السابقة بسبب عدم استعداد مزودي خدمات الانترنت حول العالم وبعد قرار المنظمة إجراء التغيير يوم الخميس فقد يواجه بعض المستخدمين مشاكل بالوصول لبعض المواقع بسبب عدم استعداد مزودي خدماتهم (شركة الانترنت) للتغيير وسيتعين على مزودي الخدمة تعطيل DNSSEC ثم تثبيت المفاتيح الجديدة واعادة تشغيل DNSSEC .

واكد المركز انه حتى في حال تضرر مزودي الخدمة في العراق بهذا التغيير فإن المواقع المعروفة مثل فيسبوك ويوتيوب وغوغل وخدماتها ستبقى تعمل بدون مشاكل بالاضافة الى تطبيقات الهواتف الذكية.

ورصد مركز الاعلام الرقمي خبرا يتحدث عن انقطاع الانترنت تداولته وسائل اعلام عراقية اجتزأت فيه مقطعا من بيان آيكان، موضحاً ان المشاكل المذكورة في الخبر لا تسبب انقطاع الانترنت عن العالم اطلاقاً.


تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42

منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19