الاعلام الرقمي يكشف عن تغيير بتشفير الانترنت في العالم غداً الخميس

Wed, 10 Oct 2018 13:58:39

625

اعلن مركز الاعلام الرقمي، اليوم الاربعاء، ان الانباء التي تحدثت عن انقطاع الانترنت عن العالم يوم غد الخميس غير دقيقة.

وقال المركز في بيان ان منظمة (آيكان ICANN) المسؤولة عن ادارة ارقام بروتوكولات الانترنت واسماء النطاقات اعلنت انها ستقوم بتغيير مفتاح التشفير يوم غد الخميس في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت العراق، مشيراً الى ان العملية ستسير بسلاسة ولن يشعر بها المستخدمون اطلاقاً وستعمل انظمتهم كالمعتاد دون مشاكل.

واضاف مركز الاعلام الرقم ان تغيير مفاتيح التشفير قد تم تأجيله مرات عديدة في السنوات السابقة بسبب عدم استعداد مزودي خدمات الانترنت حول العالم وبعد قرار المنظمة إجراء التغيير يوم الخميس فقد يواجه بعض المستخدمين مشاكل بالوصول لبعض المواقع بسبب عدم استعداد مزودي خدماتهم (شركة الانترنت) للتغيير وسيتعين على مزودي الخدمة تعطيل DNSSEC ثم تثبيت المفاتيح الجديدة واعادة تشغيل DNSSEC .

واكد المركز انه حتى في حال تضرر مزودي الخدمة في العراق بهذا التغيير فإن المواقع المعروفة مثل فيسبوك ويوتيوب وغوغل وخدماتها ستبقى تعمل بدون مشاكل بالاضافة الى تطبيقات الهواتف الذكية.

ورصد مركز الاعلام الرقمي خبرا يتحدث عن انقطاع الانترنت تداولته وسائل اعلام عراقية اجتزأت فيه مقطعا من بيان آيكان، موضحاً ان المشاكل المذكورة في الخبر لا تسبب انقطاع الانترنت عن العالم اطلاقاً.


تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

الصحف البريطانية: حادثة خليج عمان قد تسهم في إشعال فتيل النزاع والحرب في المنطقة بأكملها

استمرت أصداء حادثة تفجير ناقلتي نفط في خليج عمان في الهيمنة، لليوم الثاني على التوالي، على اهتمامات الصحف البريطانية التي كرست لها العديد من مقالات ا

15/06/2019 05:57:07

تقرير السايبا.. سيارة عمرها 33 عاما تسجل في العراق على انها حديثة

تمنع الحكومة العراقية استيراد السيارات التي يتعدى عمر صناعتها ثلاث سنوات بحجة مرور فترة طويلة على صناعتها او كما يعرف بالشارع العراقي "تحت الموديل" في

14/06/2019 15:38:11

تقارير ... امريكا تفرض عقوبات على شركة لأبو مهدي المهندس

أفاد تقرير بأن الولايات المتحدة الأميركية تواصل حربها الاقتصادية على إيران، هادفة إلى قطع التمويل عن كل الأنشطة المسلحة التي تمارسها طهران عبر وكلائه

13/06/2019 15:12:58