منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

Mon, 15 Oct 2018 15:22:33

366

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

وذكر التقرير ، ان  "المدينة لم تشهد منذ فترة طويلة اي مشروع خدمي او وظيفي يحسن حياة المواطنين، اضافة الى ان معظم المشاريع الاستراتيجية التي تم التخطيط لها خلال الخمسة الاعوام الماضية نسبة انجازها صفر".


واوضح ان "الخدمات في محافظة البصرة شبه معدومة وخير دليل على ذلك انها تعتمد على مشفى واحد"، مبينا ان "الوظائف العامة غير متوفرة منذ 3 اعوام في المحافظة، فضلا عن تردي الوضع المعيشي في المحافظة، وهذا يؤلم البصريين لانهم اكثر محافظة قدمت شهداء للوطن".

واشار الى ان "هناك مساحات واسعة من الاراضي في البصرة تم تجريفها، لغايات مرتبطة باجندات خارجية بحسب اعتقاد المواطنين"، موكدا ان "تفاقم الازمة في المحافظة والتي ادت الى التظاهرات جاء بسبب عدم وجود الحلول الحقيقية وضعف الاستجابة الحكومية".
 


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48