أمريكا: لم يتحقق أي تقدم بملف معالجة اسباب ظهور التطرف والعنف بالعراق وسوريا

Wed, 17 Oct 2018 04:36:06

346

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد إنه لم يتم إحراز تقدم يذكر في معالجة الأسباب الأساسية التي أدت إلى ظهور الإسلاميين المتشددين المسلحين.

وشدد دانفورد على ان الوضع الحالي يبقى على الرغم من الانتصارات العسكرية التي تحققت ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وأضاف دانفورد "لم يتحقق تقدم يذكر في معالجة الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى التطرف العنيف".

وحررت قوات وفصائل عراقية مسلحة تدعمها الولايات المتحدة كل الأراضي تقريبا التي كانت الدولة الإسلامية تسيطر عليها في العراق وسوريا.

وقال دانفورد الذي كان يتحدث في مؤتمر لمواجهة التطرف العنيف "التحديات لا تزال باقية في التعاون بين مؤسساتنا السياسية والعسكرية والمخابراتية ووكالات إنفاذ القانون. وعلى الرغم من حقيقة أن لدينا بعض الاتجاهات الإيجابية والتعاون، فمن الواضح أن هناك الكثير الذي يتعين فعله".

ومن القضايا التي تواجه القوات التي تساندها الولايات المتحدة في سوريا العدد الكبير من المقاتلين الأجانب الذين يجري اعتقالهم.


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48