أمريكا: لم يتحقق أي تقدم بملف معالجة اسباب ظهور التطرف والعنف بالعراق وسوريا

Wed, 17 Oct 2018 04:36:06

298

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد إنه لم يتم إحراز تقدم يذكر في معالجة الأسباب الأساسية التي أدت إلى ظهور الإسلاميين المتشددين المسلحين.

وشدد دانفورد على ان الوضع الحالي يبقى على الرغم من الانتصارات العسكرية التي تحققت ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وأضاف دانفورد "لم يتحقق تقدم يذكر في معالجة الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى التطرف العنيف".

وحررت قوات وفصائل عراقية مسلحة تدعمها الولايات المتحدة كل الأراضي تقريبا التي كانت الدولة الإسلامية تسيطر عليها في العراق وسوريا.

وقال دانفورد الذي كان يتحدث في مؤتمر لمواجهة التطرف العنيف "التحديات لا تزال باقية في التعاون بين مؤسساتنا السياسية والعسكرية والمخابراتية ووكالات إنفاذ القانون. وعلى الرغم من حقيقة أن لدينا بعض الاتجاهات الإيجابية والتعاون، فمن الواضح أن هناك الكثير الذي يتعين فعله".

ومن القضايا التي تواجه القوات التي تساندها الولايات المتحدة في سوريا العدد الكبير من المقاتلين الأجانب الذين يجري اعتقالهم.


هل بإمكان العراق تنفيذ الشرط الامريكي مقابل استثنائه من تطبيق العقوبات ضد إيران؟

حددت وزارة الخارجية الأمريكية، شرط منح العراق استثناء من تطبيق العقوبات ضد إيران، فيما قال باحث أمني إن استراتيجية ترامب بعيدة عن التدخلات العسكرية، و

18/11/2018 14:21:51

الاعلامي الساخر "احمد البشير" يوجه طلبا الى رئاسة البرلمان بخصوص "عضو"

وجه الإعلامي الساخر أحمد البشير، طلبا لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بشأن الإعلامي والنائب عن تحالف "الفتح" وجيه عباس.

18/11/2018 08:18:42

وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56