الحشد الشعبي ينسحب من تلعفر ويسلم زمامها لجهتين

Wed, 17 Oct 2018 04:50:49

1442

قامت قوات الحشد الشعبي في مراسم خاصة، اليوم الثلاثاء، بتسليم قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى الى المجلس المحلي لسنجار واسايش ايزيدخان.

ونقلت وسائل اعلام مقربة من حزب العمال الكوردستاني عن المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي "ابو عابد" في كلمته بتلك المراسم قوله، انه يبارك لنفسه وللشعب العراقي والايزيديين بمناسبة الانتصار على ارهابيي داعش، لافتا الى انهم اليوم يسلمون تلعفر بيد المجلس المحلي لسنجار، وبعدها سيسعون لتسليم باقي المناطق التي بعهدتم الى الايزيديين.

واضاف ان الجميع حاربوا الارهاب معا كونه يعادي الجميع، مبيناً ان "الارهاب ليس دينيا بل هو ضد الانسان، لذلك فان الجميع بحاجة ان يعيدوا بناء الانسان وبعدها اعادة بناء المباني"، مطالبا الجميع بالعودة الى اماكنهم.

وبعدها تحدث عضو مجلس سنجار المحلي خليل نابو وقدم شكره الى القوات العراقية المشتركة لقيامها بتطهير المنطقة من فلول داعش، مؤكداً ان باستطاعة المجلس ادارة تلك المناطق والمحافظة على امنها، مستدركا انه يطالب محافظ الموصل والمنظمات الدولية ان يقدموا المساعدة لاعادة اعمار المنطقة وتطهيرها من الالغام والعبوات المزروعة فيها.

ويتبع قضاء تلعفر محافظة نينوى وسقط بيد ارهابيي داعش عام 2014 وبعدها تمكنت القوات العراقية والحشد الشعبي من تحريره.


تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

الصحافة الفرنسية تكشف عن مكان تواجد زعيم تنظيم داعش "البغدادي"

كتبت وكالة الصحافة الفرنسية تقريراً من بغداد، أشارت فيه إلى أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش والمدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، أقام د

24/03/2019 06:21:32

بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35