الحشد الشعبي ينسحب من تلعفر ويسلم زمامها لجهتين

Wed, 17 Oct 2018 04:50:49

1374

قامت قوات الحشد الشعبي في مراسم خاصة، اليوم الثلاثاء، بتسليم قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى الى المجلس المحلي لسنجار واسايش ايزيدخان.

ونقلت وسائل اعلام مقربة من حزب العمال الكوردستاني عن المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي "ابو عابد" في كلمته بتلك المراسم قوله، انه يبارك لنفسه وللشعب العراقي والايزيديين بمناسبة الانتصار على ارهابيي داعش، لافتا الى انهم اليوم يسلمون تلعفر بيد المجلس المحلي لسنجار، وبعدها سيسعون لتسليم باقي المناطق التي بعهدتم الى الايزيديين.

واضاف ان الجميع حاربوا الارهاب معا كونه يعادي الجميع، مبيناً ان "الارهاب ليس دينيا بل هو ضد الانسان، لذلك فان الجميع بحاجة ان يعيدوا بناء الانسان وبعدها اعادة بناء المباني"، مطالبا الجميع بالعودة الى اماكنهم.

وبعدها تحدث عضو مجلس سنجار المحلي خليل نابو وقدم شكره الى القوات العراقية المشتركة لقيامها بتطهير المنطقة من فلول داعش، مؤكداً ان باستطاعة المجلس ادارة تلك المناطق والمحافظة على امنها، مستدركا انه يطالب محافظ الموصل والمنظمات الدولية ان يقدموا المساعدة لاعادة اعمار المنطقة وتطهيرها من الالغام والعبوات المزروعة فيها.

ويتبع قضاء تلعفر محافظة نينوى وسقط بيد ارهابيي داعش عام 2014 وبعدها تمكنت القوات العراقية والحشد الشعبي من تحريره.


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48