الحشد الشعبي ينسحب من تلعفر ويسلم زمامها لجهتين

Wed, 17 Oct 2018 04:50:49

1316

قامت قوات الحشد الشعبي في مراسم خاصة، اليوم الثلاثاء، بتسليم قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى الى المجلس المحلي لسنجار واسايش ايزيدخان.

ونقلت وسائل اعلام مقربة من حزب العمال الكوردستاني عن المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي "ابو عابد" في كلمته بتلك المراسم قوله، انه يبارك لنفسه وللشعب العراقي والايزيديين بمناسبة الانتصار على ارهابيي داعش، لافتا الى انهم اليوم يسلمون تلعفر بيد المجلس المحلي لسنجار، وبعدها سيسعون لتسليم باقي المناطق التي بعهدتم الى الايزيديين.

واضاف ان الجميع حاربوا الارهاب معا كونه يعادي الجميع، مبيناً ان "الارهاب ليس دينيا بل هو ضد الانسان، لذلك فان الجميع بحاجة ان يعيدوا بناء الانسان وبعدها اعادة بناء المباني"، مطالبا الجميع بالعودة الى اماكنهم.

وبعدها تحدث عضو مجلس سنجار المحلي خليل نابو وقدم شكره الى القوات العراقية المشتركة لقيامها بتطهير المنطقة من فلول داعش، مؤكداً ان باستطاعة المجلس ادارة تلك المناطق والمحافظة على امنها، مستدركا انه يطالب محافظ الموصل والمنظمات الدولية ان يقدموا المساعدة لاعادة اعمار المنطقة وتطهيرها من الالغام والعبوات المزروعة فيها.

ويتبع قضاء تلعفر محافظة نينوى وسقط بيد ارهابيي داعش عام 2014 وبعدها تمكنت القوات العراقية والحشد الشعبي من تحريره.


هل بإمكان العراق تنفيذ الشرط الامريكي مقابل استثنائه من تطبيق العقوبات ضد إيران؟

حددت وزارة الخارجية الأمريكية، شرط منح العراق استثناء من تطبيق العقوبات ضد إيران، فيما قال باحث أمني إن استراتيجية ترامب بعيدة عن التدخلات العسكرية، و

18/11/2018 14:21:51

الاعلامي الساخر "احمد البشير" يوجه طلبا الى رئاسة البرلمان بخصوص "عضو"

وجه الإعلامي الساخر أحمد البشير، طلبا لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بشأن الإعلامي والنائب عن تحالف "الفتح" وجيه عباس.

18/11/2018 08:18:42

وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56