ترامب: الأمير محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث لخاشقجي في القنصلية

Wed, 17 Oct 2018 04:56:55

399

اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، واشار الى بدء تحقيق شامل وكامل بقضية اختفاء الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية عبر تويتر، اليوم (16 تشرين الاول 2018)، ان "الأمير محمد بن سلمان، أخبره خلاله اتصال بأن لا علم له بما حدث داخل القنصلية، وأنه بدأ تحقيقا شاملا وكاملا بقضية اختفاء الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي".

واضاف، "لقد تحدثت للتو مع ولي العهد السعودي وقد نفى بشكل قاطع علمه بما جرى في القنصلية السعودية في تركيا، وكان مع وزير الخارجية مايك بومبيو..".

واوضح الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى، "لقد أخبرني أنه فتح تحقيقا، وسيوسعه على الفور ليكون كاملا وشاملا، ستظهر الأجوبة قريبا".

وكان الأمير محمد بن سلمان قد استقبل، الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي أجرى زيارة للسعودية التقى خلالها بالملك سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير، بالاضافة الى ولي العهد.

الجدير بالذكر ان الصحفي السعودي جمال خاشقي كان قد اختفى منذ 2 تشرين الاول الجاري بعد دخوله الى مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، وشكلت تركيا والسعودية لجنة مشتركة لحل لغز اختفاء خاشقي، فيما رجحت انباء صحفية متواترة مقتل الصحف السعودي من قبل فريق متخصص من المخابرات السعودية.


بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35

مصدر : البغداد يحاول العودة الى العراق بعد هزيمته في الباغوز

لا ينتهي الحديث في العراق هذه الأيام عن مصير زعيم تنظيم "داعش"، إبراهيم عواد البدري، المعروف باسم أبو بكر البغدادي، وسط قلق من احتمال لجوئه مرة ثانية

22/03/2019 12:28:45

بعد 15 عاماً على فضيحة سجن "ابو غريب" هل تتحقق العدالة للضحايا

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على ضحايا سجن "أبو غريب" في العراق، بعد عقد ونصف على الفضيحة التي هزت العالم حينها، يوم أن نشرت صور عمليات تع

21/03/2019 14:20:10

صحيفة: امريكا تمدد اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الاحراج

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان منح واشنطن اعفاء العراق من عقوبات ايران جاء لتلافي الحرج، فيما اشارت الى ان اعتماد الطاقة الكهربائية من السعودية ي

21/03/2019 08:17:59