ترامب: الأمير محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث لخاشقجي في القنصلية

Wed, 17 Oct 2018 04:56:55

346

اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نفى علمه بما حدث داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، واشار الى بدء تحقيق شامل وكامل بقضية اختفاء الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية عبر تويتر، اليوم (16 تشرين الاول 2018)، ان "الأمير محمد بن سلمان، أخبره خلاله اتصال بأن لا علم له بما حدث داخل القنصلية، وأنه بدأ تحقيقا شاملا وكاملا بقضية اختفاء الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي".

واضاف، "لقد تحدثت للتو مع ولي العهد السعودي وقد نفى بشكل قاطع علمه بما جرى في القنصلية السعودية في تركيا، وكان مع وزير الخارجية مايك بومبيو..".

واوضح الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى، "لقد أخبرني أنه فتح تحقيقا، وسيوسعه على الفور ليكون كاملا وشاملا، ستظهر الأجوبة قريبا".

وكان الأمير محمد بن سلمان قد استقبل، الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي أجرى زيارة للسعودية التقى خلالها بالملك سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير، بالاضافة الى ولي العهد.

الجدير بالذكر ان الصحفي السعودي جمال خاشقي كان قد اختفى منذ 2 تشرين الاول الجاري بعد دخوله الى مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، وشكلت تركيا والسعودية لجنة مشتركة لحل لغز اختفاء خاشقي، فيما رجحت انباء صحفية متواترة مقتل الصحف السعودي من قبل فريق متخصص من المخابرات السعودية.


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48