سيمنز الالمانيا تستعرض أبرز مفاصل خارطة طريق لإنهاء ازمة الطاقة في العراق

Tue, 06 Nov 2018 15:37:45

200

استعرضت شركة SIEMENS الألمانية أبرز مفاصل خارطة طريق لإنهاء ازمة الطاقة في العراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية،  اليوم، ان" سفير جمهورية العراق ضياء الدباس في برلين قام بتلبية دعوة شركة SIEMENS الالمانية لزيارتها والتعرف على ابرز انشطتها في جولة ميدانية ضمن موقع الشركة الرئيس في برلين".
وأضاف انه" خلال الجولة تم استعراض ابرز مفاصل خارطة الطريق المقدمة الى العراق والتي من شأنها انهاء ازمة الطاقة في البلاد عن طريق اضافة 11 GW الى منظومة الطاقة الكهربائية ومقاييس ذكية توزع على المستهلكين بتقنية حديثة يمكن من خلالها تأمين جباية الاجور التي بمجموعها يمكن ان تستغل في مجالات استثمارية أخرى". 
وتابع البيان" كما تتضمن خارطة الطريق المقدمة من الشركة الى جانب ما سبق بناء مستشفى يعالج فيها نحو 10000 عشرة الاف مريض سنوياً كهدية تقدمها الشركة لابناء الشعب العراقي بغض النظر عن الموقف من العرض المقدم ، وانشاء مدرسة ضمن مشروع يعتزم العراق القيام به لبناء ثلاثة الاف مدرسة، على ان تكون بمواصفات قياسية واسس حديثة".
وقدم الدباس شكره وترحابه بجهود شركة SIEMENS في العراق، مؤكداً على" الافاق المستقبلية المهمة التي يتوافر عليها هذا المشروع في ظل بيئة وطنية واعدة، حيث استطاع العراق القضاء على اخر بؤرة الارهاب وفرص عودته مجدداً".


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48