روائية عراقية تتعرض لحملة انتقادات بسبب تغريدة قديمة لها تمجد فيها " صدام حسين "

Wed, 07 Nov 2018 14:16:07

207

علّقت الروائية والكاتبة العراقية شهد الرواي، على إغلاقها صفحاتها الشخصية في “فيس بوك”وتويتر”، بعد تداول تغريدة قديمة لها، مجدّت فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وقالت الراوي لموقع لـ“إرم" الاماراتي إن أحد “المغرضين” عثر على تعليق قديم لي يعود إلى عام 2011، بشأن حقبة صدام حسين، وأنا لم أنف ذلك، وكتبت توضيحًا عن موقفي من السياسة بشكل عام، خاصة أنني غادرت العراق عام 2003 وعمري 16 سنة، ولم أخض في الجدل الطائفي والسياسي”.
وأضافت الراوي “أن الشخص المغرض أنفق يومه في حسابي، ولم يعثر لي بين مئات المنشورات على زلة، سوى تعليق قديم يعود إلى ثماني سنوات جرت خلالها مياه كثيرة، ونضجت فيها آراء منفعلة، فالإنسان هو ليس نفسه قبل 8 سنوات، وأي شخص لا يراجع مواقفه يتحوّل عقله إلى كتلة من الكونكريت”.
واعتبرت ما حصل هجمة قاسية، وفيها استهداف شخصي، مؤكدة ” سأبقى كما أنا، أحب بلدي وأحب أبناءه، وأحاول أن أساهم في تقدّمه من مكاني المتواضع.
وتتعرض الراوي، منذ نشر روايتها “ساعة بغداد” إلى انتقادات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بزعمهم أن الرواية لا ترقى إلى الاحتفاء الذي نالته، ويتجدد الجدل بشان “ساعة بغداد”، مع كل إعلان عن حصد الرواية جائزة أو احتفاء جديد.

وخلال الأسبوع الماضي.. أخذت الانتقادات منحى آخر، حيث تعرضت صفحة الراوي على فيسبوك، وحسابها على تويتر، للتدقيق من مستخدمين غاضبين، وذلك بعد حصول روايتها “ساعة بغداد” على جائزة مهرجان ادنبرة الدولي.

واضطرت الرواي، بعد تداول تغريدتها بشأن صدام حسين، إلى اعتزال مواقع التواصل الاجتماعي وغلق حساباتها على منصات “تويتر وفيسبوك”.


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48