روائية عراقية تتعرض لحملة انتقادات بسبب تغريدة قديمة لها تمجد فيها " صدام حسين "

Wed, 07 Nov 2018 14:16:07

142

علّقت الروائية والكاتبة العراقية شهد الرواي، على إغلاقها صفحاتها الشخصية في “فيس بوك”وتويتر”، بعد تداول تغريدة قديمة لها، مجدّت فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وقالت الراوي لموقع لـ“إرم" الاماراتي إن أحد “المغرضين” عثر على تعليق قديم لي يعود إلى عام 2011، بشأن حقبة صدام حسين، وأنا لم أنف ذلك، وكتبت توضيحًا عن موقفي من السياسة بشكل عام، خاصة أنني غادرت العراق عام 2003 وعمري 16 سنة، ولم أخض في الجدل الطائفي والسياسي”.
وأضافت الراوي “أن الشخص المغرض أنفق يومه في حسابي، ولم يعثر لي بين مئات المنشورات على زلة، سوى تعليق قديم يعود إلى ثماني سنوات جرت خلالها مياه كثيرة، ونضجت فيها آراء منفعلة، فالإنسان هو ليس نفسه قبل 8 سنوات، وأي شخص لا يراجع مواقفه يتحوّل عقله إلى كتلة من الكونكريت”.
واعتبرت ما حصل هجمة قاسية، وفيها استهداف شخصي، مؤكدة ” سأبقى كما أنا، أحب بلدي وأحب أبناءه، وأحاول أن أساهم في تقدّمه من مكاني المتواضع.
وتتعرض الراوي، منذ نشر روايتها “ساعة بغداد” إلى انتقادات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بزعمهم أن الرواية لا ترقى إلى الاحتفاء الذي نالته، ويتجدد الجدل بشان “ساعة بغداد”، مع كل إعلان عن حصد الرواية جائزة أو احتفاء جديد.

وخلال الأسبوع الماضي.. أخذت الانتقادات منحى آخر، حيث تعرضت صفحة الراوي على فيسبوك، وحسابها على تويتر، للتدقيق من مستخدمين غاضبين، وذلك بعد حصول روايتها “ساعة بغداد” على جائزة مهرجان ادنبرة الدولي.

واضطرت الرواي، بعد تداول تغريدتها بشأن صدام حسين، إلى اعتزال مواقع التواصل الاجتماعي وغلق حساباتها على منصات “تويتر وفيسبوك”.


هل بإمكان العراق تنفيذ الشرط الامريكي مقابل استثنائه من تطبيق العقوبات ضد إيران؟

حددت وزارة الخارجية الأمريكية، شرط منح العراق استثناء من تطبيق العقوبات ضد إيران، فيما قال باحث أمني إن استراتيجية ترامب بعيدة عن التدخلات العسكرية، و

18/11/2018 14:21:51

الاعلامي الساخر "احمد البشير" يوجه طلبا الى رئاسة البرلمان بخصوص "عضو"

وجه الإعلامي الساخر أحمد البشير، طلبا لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بشأن الإعلامي والنائب عن تحالف "الفتح" وجيه عباس.

18/11/2018 08:18:42

وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56