مدعي عام تركيا يكشف الطريقة التي تم فيها محو جثة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي "

Thu, 08 Nov 2018 12:15:36

282

أكد مصدر في مكتب المدعي العام التركي، الخميس، ان أجهزة الأمن التركية عثرت في بيت القنصل السعودي في اسطنبول على مواد كيميائية، مشيرا إلى ان جثة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي، تم محوها بالكامل.

وقال المصدر في تصريح صحفي ، اليوم، 8 تشرين الثاني 2018، إن "القتلة تعاملوا مع جثة خاشقجي وأذابوها بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي"، مبينا أنه تم العثور على عينات من أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة في البئر الموجودة في بيت القنصل السعودي.

وأضاف المصدر أن "عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أخذت من البئر في بيت القنصل السعودي بإسطنبول ومحطات الصرف الصحي في المنطقة المحيطة بالقنصلية".

وأوضح مراقبون انه بهذه المعلومات الجديدة، فإن الجانب التركي قد يعيد الزخم لهذه القضية، خاصة فيما يتعلق بمصير جثة خاشقجي، الذي لا يزال مجهولا حتى الآن، حيث ان من شأن هذا التسريب أن يزيد الضغوط على الرياض، للإفصاح عن مصير جثة خاشقجي.

 وكان النائب العام التركي قد أكد في أول تصريح له قبل أسبوع، أن الفريق الذي قام باغتيال خاشقجي قام بالتخلص من جثته بعد العملية مباشرة، دون أن يكشف أي تفاصيل أخرى عن طريقة تعاملهم معها.

وتأتي هذه التسريبات بعد يوم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي قال فيها إنه سيكون لديه "رأي أقوى بكثير"، الأسبوع المقبل، حول قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع شهر تشرين الأول الماضي.


تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

الصحافة الفرنسية تكشف عن مكان تواجد زعيم تنظيم داعش "البغدادي"

كتبت وكالة الصحافة الفرنسية تقريراً من بغداد، أشارت فيه إلى أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش والمدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، أقام د

24/03/2019 06:21:32

بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35