مدعي عام تركيا يكشف الطريقة التي تم فيها محو جثة الصحفي السعودي "جمال خاشقجي "

Thu, 08 Nov 2018 12:15:36

199

أكد مصدر في مكتب المدعي العام التركي، الخميس، ان أجهزة الأمن التركية عثرت في بيت القنصل السعودي في اسطنبول على مواد كيميائية، مشيرا إلى ان جثة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي، تم محوها بالكامل.

وقال المصدر في تصريح صحفي ، اليوم، 8 تشرين الثاني 2018، إن "القتلة تعاملوا مع جثة خاشقجي وأذابوها بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي"، مبينا أنه تم العثور على عينات من أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة في البئر الموجودة في بيت القنصل السعودي.

وأضاف المصدر أن "عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أخذت من البئر في بيت القنصل السعودي بإسطنبول ومحطات الصرف الصحي في المنطقة المحيطة بالقنصلية".

وأوضح مراقبون انه بهذه المعلومات الجديدة، فإن الجانب التركي قد يعيد الزخم لهذه القضية، خاصة فيما يتعلق بمصير جثة خاشقجي، الذي لا يزال مجهولا حتى الآن، حيث ان من شأن هذا التسريب أن يزيد الضغوط على الرياض، للإفصاح عن مصير جثة خاشقجي.

 وكان النائب العام التركي قد أكد في أول تصريح له قبل أسبوع، أن الفريق الذي قام باغتيال خاشقجي قام بالتخلص من جثته بعد العملية مباشرة، دون أن يكشف أي تفاصيل أخرى عن طريقة تعاملهم معها.

وتأتي هذه التسريبات بعد يوم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي قال فيها إنه سيكون لديه "رأي أقوى بكثير"، الأسبوع المقبل، حول قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع شهر تشرين الأول الماضي.


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48