مصدر امني: القيادات الامنية في الموصل تعلم عن التفجير قبل عشرة ايام ولم تفعل شئ لإيقافه

Fri, 09 Nov 2018 06:36:16

175

قال مصدر امني، إن القيادات الامنية في مدينة الموصل كان لديها تعميم مسبق ينذر بوقوع انفجار.
وشهدت مدينة الموصل مساء اليوم الخميس وقوع انفجار بسيارة مفخخة قرب مطعم، اوقوع 4 قتلى.
وقال مصدر امني ، ان هناك تعميما للاجهزة الامنية وزع عليهم قبل عشرة ايام يتضمن معلومات حول الاستهداف بذات المكان وذات السيارة الا انه لم يحبط.
ويعد الانفجار هو الأول من نوعه منذ استعادت القوات العراقية في صيف 2017 السيطرة على الموصل ثاني كبرى مدن العراق من أيدي تنظيم داعش الإرهابي.
وطردت القوات العراقية داعش من كل المناطق الحضرية، التي كان يسيطر عليها، إلا أن التنظيم المتشدّد ما زال يحتفظ بخلايا سرية في أنحاء عدة من العراق، لا سيما في المناطق الصحراوية وعلى طول الحدود مع سوريا إضافة إلى غرب الموصل.
وشهد العراق سلسلة من التفجيرات وعملية الخطف في الأشهر الأخيرة، ما أثار المخاوف بشأن الوضع الأمني، فيما تشهد الموصل نهضة منذ استعادتها، حيث يعيد السكان بناء منازلهم ويعاد فتح مراكز ثقافية.


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48