الصدر خلال لقائه العامري يرفض ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية ...وتضارب عن ما دار خلال اللقاء

Fri, 09 Nov 2018 12:21:03

340

ذكر تقرير صحفي، الجمعة، أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ابلغ زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، رفضه ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية، لأنه لا يستوفي شروط المرجعية.

وجاء في التقرير الذي نشرته صحيفة الاخبار اللبنانية المقربة من حزب الله بزعامة حسن نصرالله، اليوم 9 تشرين الثاني 2018 أن "زيارة خاطفة وبعيدة من الأضواء قام بها زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، إلى الحنانة في النجف، حيث التقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بهدف إقناع الأخير بخيار الفياض".

كما جاء في التقرير: هناك روايتان لما دار خلال اللقاء، الأولى أن الصدر أعرب عن احترامه وتقديره للفياض وجهوده طوال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه ما من مانع لدينا من استيزار الفياض، لكن الأخير لا يستوفي شروط المرجعية الدينية العليا آية الله علي السيستاني.

أما الرواية الثانية التي تروجها مصادر من داخل تحالف الإصلاح، وفقا للصحيفة، فتفيد بأن الصدر حسم خياره في رفض توزير الفياض، والدعوة إلى استبداله، لأنه مخالف لتوجيهات المرجعية.

وأشار التقرير، إلى أن العامري، دعا عقب العودة من النجف، إلى اجتماع عاجل لقيادات البناء في منزله، للبحث عن شخصية جديدة لتولي وزارة الداخلية، لكنه يعود وينقل نفيا لهذه الرواية، على لسان مصادر قال إنها من داخل تحالف البناء، أكدت أنه ما من اجتماع دعا إليه العامري.

ونقل التقرير عن مصادر قولها، إنه "إزاء ذلك، وفي حال فشلت مساعي التوافق على توزير الفياض بين الفتح وسائرون، فإن البناء ينحو للمواجهة البرلمانية، وطرح اسم الفياض للتصويت".


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48