الصدر خلال لقائه العامري يرفض ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية ...وتضارب عن ما دار خلال اللقاء

Fri, 09 Nov 2018 12:21:03

420

ذكر تقرير صحفي، الجمعة، أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ابلغ زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، رفضه ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية، لأنه لا يستوفي شروط المرجعية.

وجاء في التقرير الذي نشرته صحيفة الاخبار اللبنانية المقربة من حزب الله بزعامة حسن نصرالله، اليوم 9 تشرين الثاني 2018 أن "زيارة خاطفة وبعيدة من الأضواء قام بها زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، إلى الحنانة في النجف، حيث التقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بهدف إقناع الأخير بخيار الفياض".

كما جاء في التقرير: هناك روايتان لما دار خلال اللقاء، الأولى أن الصدر أعرب عن احترامه وتقديره للفياض وجهوده طوال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه ما من مانع لدينا من استيزار الفياض، لكن الأخير لا يستوفي شروط المرجعية الدينية العليا آية الله علي السيستاني.

أما الرواية الثانية التي تروجها مصادر من داخل تحالف الإصلاح، وفقا للصحيفة، فتفيد بأن الصدر حسم خياره في رفض توزير الفياض، والدعوة إلى استبداله، لأنه مخالف لتوجيهات المرجعية.

وأشار التقرير، إلى أن العامري، دعا عقب العودة من النجف، إلى اجتماع عاجل لقيادات البناء في منزله، للبحث عن شخصية جديدة لتولي وزارة الداخلية، لكنه يعود وينقل نفيا لهذه الرواية، على لسان مصادر قال إنها من داخل تحالف البناء، أكدت أنه ما من اجتماع دعا إليه العامري.

ونقل التقرير عن مصادر قولها، إنه "إزاء ذلك، وفي حال فشلت مساعي التوافق على توزير الفياض بين الفتح وسائرون، فإن البناء ينحو للمواجهة البرلمانية، وطرح اسم الفياض للتصويت".


تقرير: قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها

سلط تقرير لمنظمة internews المدنية الضوء على قصة إمرأة بغدادية مسنة لجأت إلى كراج للسيارات هربا من عنف ابنها الذي كان يعذبها ويضربها.

24/03/2019 08:18:34

وثائق تكشف عن مخططات خطيرة لداعش لعملياته المستقبلية في أوروبا

كشفت وثائق عثرت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا، أن تنظيم داعش المتشدد الذي مُني بهزيمة كبيرة في سوريا والعراق مؤخرا، وضع خططا لعمليا

24/03/2019 08:12:44

الصحافة الفرنسية تكشف عن مكان تواجد زعيم تنظيم داعش "البغدادي"

كتبت وكالة الصحافة الفرنسية تقريراً من بغداد، أشارت فيه إلى أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش والمدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، أقام د

24/03/2019 06:21:32

بالوثيقة: عبدالمهدي يقدم مقترحا الى الحلبوسي يطالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية

23/03/2019 06:29:35