حزب الرئيس " برهم صالح " يقرر الاستمرار في العمل السياسي ويبحث عن رئيس له

Fri, 09 Nov 2018 12:28:14

153

أعلن التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، الجمعة، الاستمرار في عمله السياسي، مشيرا إلى أن المشاورات مازالت جارية داخل التحالف من اجل اختيار الشخصية الاصلح لمنصب رئيس التحالف خلفا لرئيسه، رئيس الجمهورية برهم احمد صالح.

جاء ذلك خلال اجتماع للتحالف عقد صباح اليوم في أربيل وبحضور 400 من أعضائه للبحث في تقرير مصيره، وفق مانقله الموقع الرسمي للتحالف.

وأضاف الموقع أن الاجتماع ناقش عددا من القضايا المتعلقة بمصير التحالف، منها استبدال اسمه وانتخاب رئيس جديد او هيئة قيادية للإشراف على عمل التحالف المستقبلي.

واوضح أن الاغلبية المطلقة من الحضور صوتوا لصالح بقاء التحالف كحزب سياسي يمارس عمله السياسي.

وأضاف، أن المشاورات مازالت جارية داخل التحالف من اجل اختيار الشخصية الاصلح لمنصب الرئيس، مؤكدا أن الأمر لم يحسم بعد، ولم يتم بعد فتح الباب أمام اعضاء التحالف للترشح.

وتابع الموقع أن الاجتماع قرر كذلك إجراء تغييرات جذرية في الهيكل التنظيمي للحزب، مشيرا إلى أنه وفق المنهج الداخلي سيكون هناك ثلاث هيئات للحزب وهي كل من "الهيئة السياسية والتنفيذية والنواب".

وانشق برهم احمد صالح وعدد آخر من قيادات وكوادر الاتحاد الوطني الكردستاني عن الحزب في الأول من اكتوبر 2017 وأسسوا "التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة" وقبل أشهر من الان وعقب إعلان نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في الثاني عشر من شهر آيار الماضي، اتهم صالح الاتحاد الوطني بالتلاعب بالإنتخابات وتزوير نتائجها، متوعداً الحزب بأن مواطني الاقليم والمجتمع الدولي لن يقبلوا بسرقة اصواتهم، لكنه يعتمد الآن على دعم الاتحاد الذي اتهمه بدعمه لنيل كرسي الرئاسة استناداً إلى المقاعد التي حصل عليها الحزب عبر الاصوات التي كان يصفها أمس بـ"المسروقة".

إلا أن برهم صالح وبعد مرور عدة أشهر على تأسيسه لحزب "التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، تخلى عن جماعته واختار العودة إلى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني مقابل تنصيبه رئيسا للجمهورية.


اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27

صحيفة: ايران والاردن يدخلان في منافسة داخل العراق على ملافات النفط والطاقة

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الثلاثاء، أن زيارتي الملك الأردني عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بغداد، تظهر تنافسا "أردنيا –

15/01/2019 11:17:48