وزير الدفاع الإيراني: ايران تشهد "ذروة المواجهة مع الأعداء"

Sun, 19 May 2019 18:15:03

106

 أعلن وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، أن بلاده تشهد "ذروة المواجهة مع الأعداء".
وقال حاتمي، في كلمة ألقاها اليوم الأحد خلال ملتقى وطني تحت عنوان "يوم الاتصالات والعلاقات العامة"، في طهران، حسبما نقلته وكالة "إرنا" الرسمية: "نحن اليوم بلغنا ذروة المواجهة مع العدو في شتى الصعد بما فيها الاقتصادية".
وأضاف حاتمي أن "الأعداء يسعون، من خلال حربهم النفسية واستخدام وسائل الإعلام والفضاء الافتراضي، لبث الشعور باليأس والإحباط في أوساط المجتمع الإيراني".
وفي غضون ذلك، اعتبر قائد مقر "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي الإيراني، العميد علي رضا صباحي فرد، أن "جهوزية قوات الدفاع الجوي الإيرانية واستعدادها التام مما يبث روح اليأس لدى الأعداء".
وتصعد إيران خطاباتها العسكرية على خلفية توتر حاد مع الولايات المتحدة منذ تولي رئيسها الحالي، دونالد ترامب، زمام السلطة في بلاده، في يناير 2017، ليشدد كثيرا النهج الأمريكي تجاه الجمهورية الإسلامية التي فرض عليها مجموعة عقوبات موجعة. ووصل هذا التصعيد مرحلة جديدة بعد إرسال البنتاغون، منذ 5 مايو الحالي، إلى منطقة الخليج، مجموعة سفن حربية بقيادة حاملة الطائرات "Abraham Lincoln"، رفقة عدة قاذفات تكتيكية من نوع "B-52"، نظرا لوجود "معلومات مؤكدة" عن "تهديدات إيرانية" تجاه العسكريين الأمريكيين وحلفائهم.


تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07

الصحف البريطانية: حادثة خليج عمان قد تسهم في إشعال فتيل النزاع والحرب في المنطقة بأكملها

استمرت أصداء حادثة تفجير ناقلتي نفط في خليج عمان في الهيمنة، لليوم الثاني على التوالي، على اهتمامات الصحف البريطانية التي كرست لها العديد من مقالات ا

15/06/2019 05:57:07

تقرير السايبا.. سيارة عمرها 33 عاما تسجل في العراق على انها حديثة

تمنع الحكومة العراقية استيراد السيارات التي يتعدى عمر صناعتها ثلاث سنوات بحجة مرور فترة طويلة على صناعتها او كما يعرف بالشارع العراقي "تحت الموديل" في

14/06/2019 15:38:11

تقارير ... امريكا تفرض عقوبات على شركة لأبو مهدي المهندس

أفاد تقرير بأن الولايات المتحدة الأميركية تواصل حربها الاقتصادية على إيران، هادفة إلى قطع التمويل عن كل الأنشطة المسلحة التي تمارسها طهران عبر وكلائه

13/06/2019 15:12:58