أشادات برلمانية وأولمبية بـ"الإنجاز التأريخي" لمنتخب التجديف العراقي في تايلند

Mon, 01 Apr 2019 12:10:13

279

المحرر :علاء طارق

 

لقى المنتخب الوطني للتجديف، إشادات من اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية، بعد تحقيقه "الإنجاز التأريخي" في بطولة آسيا المقامة منافساتها في تايلند.

وتمكن منتخب التجديف من تحقيق "رقم تأريخي" لم يسبق للعراق تحقيقه في هذه المسابقة، بعدما حصد أربع ميداليات ملونة، بواقع ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية.

وذكر النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، فلاح حسن، أن "أبطال منتخب التجديف حطموا جميع الحواجز والصعوبات مسطرين أروع صور الإبداع العراقي باكتساحهم منافسات البطولة الآسيويةوحصدهم أربع أوسمة ملونة وبواقع ذهبيتين وفضية وآخرى نحاسية في إنجاز تاريخي لم يسبق للعراق تحقيقه بتاريخ هذه اللعبة".

من جانبه، ثمن النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، "النتائج التي حققها أبطالنا في التجديف وحصولهم على أربع أوسمة في المنافسات الآسيوية، كذلك أشاد بـ"الفوز الذي حققه الملاكم العراقي كرار سهم على بطل العالم الملاكم الاذربيجاني".

وأكد عليوي، أن "هذه الانتصارات يجب أن تكون حافزاً للجميع وبالخصوص القائمين على الرياضة بضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للرياضيين وتوفير مناخ رياضي ملائم لهم، وأن ما تحقق من انتصارات يدعونا إلى التفاؤل بحصولنا على مراكز متقدمة في الاولمبياد القادمة".

يذكر أن منتخب العراق بالتجديف يواصل مشاركته الناجحة في منافسات البطولة الآسيوية للمتقدمين بحصول البطل الفذ محمد رياض على الوسام الذهبي في سباق الفردي الخفيف لمسافة 2000 متر، بينما حصد زميله اللاعب عمر اسماعيل الوسام الفضي في السباق ذاته، وتمكن البطلان محمد رياض وعمر اسماعيل من خطف الوسام الذهبي في سباق الزوجي الخفيف لمسافة 2000 متر، واحرز الثنائي فارس سلمان وهيمن ثامر الوسام النحاسي في السباق ذاته.


النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07

النزاهة:فساد في تربية نينوى بمبلغ 139 مليار دينار

كشفت هيأة النزاهة عن قضيَّة فسادٍ كبرى في مديريَّة تربية محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بمبلغ (139) مليار دينارٍ، فيما ...

08/07/2019 11:51:51

السجن لمسؤولين هاربين سابقين في وزارة الصحة بعد قيامهم بسرقة 6,5 مليار دينار

كشفت هيئة النزاهة، عن تفاصيل الأحكام الصادرة بحق ثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة، بعد ثبوت قيامهم بسرقة أكثر من ستة مليارات دينار

03/07/2019 10:58:02