تقارير ... امريكا تفرض عقوبات على شركة لأبو مهدي المهندس

Thu, 13 Jun 2019 18:12:58

176

المحرر :علاء طارق

 أفاد تقرير بأن الولايات المتحدة الأميركية تواصل حربها الاقتصادية على إيران، هادفة إلى قطع التمويل عن كل الأنشطة المسلحة التي تمارسها طهران عبر وكلائها في المنطقة، من خلال فرض المزيد من العقوبات، آخرها يوم الثلاثاء، عندما فرضت عقوبات على شركة ومواطنين عراقيين اثنين.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن فرض عقوبات جديدة على شركة إيرانية جديدة تعمل في العراق تدعى شركة "منابع ثروة الجنوب للتجارة العامة"، ومقرها وسط العاصمة بغداد.

وأكدت وزارة الخزانة الأميركية أن الشركة عملت كواجهة لتهريب أسلحة بقيمة ملايين الدولارات للفصائل في العراق، مع تحقيق ربح على شكل دفع عمولات لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وقالت مصادر انها حصلت على معلومات من مصادر مطلعة في العراق بأن من يدير شركات أبو مهدي المهندس في العراق هم أبو جاسم البصري، ويحمل الجنسية الإيرانية، وفي العراق يتابع الشركات أبو إحسان المهندس، من أهل البصرة، وهم من أقرباء أبو مهدي المهندس.

وأكدت المصادر أنه يتم استقطاع عمولة ‎%‎10 من كل مبلغ يتم تحويله إلى إيران أو العراق، وتستخدم هذه الأموال لشراء وتجهيز أسلحة لفصائل مسلحة متواجدة في العراق وسوريا.

وأكدت وزارة الخزانة الأميركية أن شركة "منابع ثروة الجنوب للتجارة العامة" قد ساهمت في نقل أموال وأسلحة تابعة لميليشيات عراقية خاضعة لقوات الحرس الثوري الإيراني.

وقالت السلطات الأميركية عن العراقيين، وهما مكي كاظم عبدالحميد الأسدي ومحمد حسين صالح الحسني، إنه قد تم وضعهما مع الشركة على قائمة وزارة الخارجية الأميركية "للإرهابيين العالميين المحددين بصفة خاصة".


النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07

النزاهة:فساد في تربية نينوى بمبلغ 139 مليار دينار

كشفت هيأة النزاهة عن قضيَّة فسادٍ كبرى في مديريَّة تربية محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بمبلغ (139) مليار دينارٍ، فيما ...

08/07/2019 11:51:51

السجن لمسؤولين هاربين سابقين في وزارة الصحة بعد قيامهم بسرقة 6,5 مليار دينار

كشفت هيئة النزاهة، عن تفاصيل الأحكام الصادرة بحق ثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة، بعد ثبوت قيامهم بسرقة أكثر من ستة مليارات دينار

03/07/2019 10:58:02