رئيس اقليم كردستان العراق: العلاقة بين أربيل وبغداد في أحسن حال

Sun, 16 Jun 2019 09:21:03

128

المحرر :علاء طارق

قال رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، السبت، إن العلاقات بين أربيل وبغداد وخاصة مع رئيس الحكومة الاتحادية عادل عبدالمهدي، في أحسن حال، فيما أكد استمرار التعاون بين الجانبين في المجال الأمني والعسكري.

وذكر المكتب الإعلامي لبارزاني، في بيان اليوم، (15 حزيران 2019)، أن "رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، استقبل اليوم السبت، كلا من نائب وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني مارتن ياجر، والوفد المرافق له المكون من السفير الألماني لدى العراق سيريل نان، والقنصل الألماني لدى أربيل باربارا وولف".

وأضاف البيان، أن "ياجر تطرق خلال اللقاء إلى علاقات الصداقة التي تجمع ألمانيا وإقليم كردستان، والازدهار الذي يشهده الإقليم"، مثمنا "الجهود المبذولة لإغاثة واستقبال أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين الفارين من الإرهاب"، مؤكدا في ذات الوقت "استعداد بلاده للتعاون مع الإقليم والعراق لتطبيع أوضاع المناطق المتضررة وعودة النازحين إلى أراضيهم".

بدوره أعرب بارزاني عن "شكره للزيارة، وشكر وتقدير الإقليم لمساعدات دول التحالف وألمانيا من الناحية العسكرية والإنسانية".

وأضاف رئيس إقليم كردستان، أن "علاقات أربيل – بغداد، وخاصة مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، في أحسن حال"، لافتا إلى أن "مساعي التعاون بين الجانبين في المجال الأمني والعسكري مستمرة بهدف تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من داعش"، مؤكدا على "ضرورة استمرار مساعدات التحالف في هذا المجال".


الحكمة يتهم الفتح وسائرون وراء اعطاء الاقليم امتيازات على حساب باقي المحافظات العراقية

اتهم تيار الحكمة، الخميس تحالفي سائرون والفتح والكتل السنية بالوقوف وراء منح الامتيازات لإقليم كردستان وعدم الإخلال بموازنتها رغم عدم تسليمها واردات..

18/07/2019 23:11:08

الأمن النيابية: نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس ، ان نتائج التحقيق بشأن ملف خيانة الفلاحي ستطيح بالكثير من الضباط داخل المؤسسة العسكرية المتورطين..

18/07/2019 16:27:23

النصر تهدد بكشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات الخاصة بـ”الغرف المظلمة”

هدد المتحدث باسم كتلة النصر النيابية فلاح الخفاجي، عن كشف اسماء الكتل السياسية المتحاصصة للدرجات ..

14/07/2019 16:51:05

عبدالمهدي يامر بفتح تحقيق في اعتداء مسلحين على رئيس الوقف الشيعي

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري في حادثة اقتحام مسلحين لمبنى تابع لديوان الوقف الشيعي،

11/07/2019 18:58:07